الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*اتحاد العمال يحل مشكلة ارتفاع الأجور .. تطبيق قانون العمل نصف الوقت.. اختيارياً

المصدر: جريدة الجمهورية 15/7/2014

كتب - محمد المنايلي:

دعا الاتحاد العام لنقابات عمال مصر المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بتطبيق القواعد التنفيذية لنظام "العمل جزء من الوقت مقابل نسبة من الأجر" لإنهاء أزمة العاملين الذين يطالبون بالخروج من عملهم قبل موعد الانصراف الرسمي وسيوفر جانباً من الانفاق الكبير علي الأجور وبالتالي يتم توجيه المبالغ الموفرة إلي الصحة أو التعليم أو حسبما تري الدولة. علي أن يكون العمل بالقرار اختيارياً علي الجميع وكذلك بالنسبة للعاملين بنظام التعاقد المؤقت.

أكد محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد يجوز لشاغل الوظيفة القيادية طلب العمل بنظام جزء من الوقت وعلي السلطة المختصة مراعاة ذلك مع نقله لوظيفة غير قيادية لأن المهم انجاز الأهداف المحددة نتيجة العمل بنظام جزء من الوقت.

أكد "وهب الله" أن العامل بنظام جزء من الوقت صرف البدل المرتبط بظروف وطبيعة عمل الوظيفة إذا توافرت شروط الاستحقاق ويراعي أن يكون الصرف بحسب الجزء من الوقت المستغرق في العمل ويستحق العامل بنظام جزء من الوقت الاجازة العارضة بأجر المحددة بحكم المادة "64" من القانون رقم 47 لسنة 1978 كاملة دون تخفيض ويراعي أن يكون استحقاق العامل للاجازات الاعتيادية والمرضية المنصوص عليها.

كما لا يجوز حرمان العامل بنظام جزء من الوقت من التمتع بالمميزات التي كفلها القانون بالنسبة للترقيات واستحقاق العلاوات الدورية والتشجيعية ونظم الرعاية الصحية والطبية والاجتماعية وأي مميزات أخري تكفلها قوانين شئون الوظيفة أو أي زيادات في الأجور الأساسية تتقرر سنوياً بموجب قوانين صادرة ما دامت قد توافرت شروط وضوابط الاستحقاق.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع